vendredi 12 juin 2015

الرئيس الباجي قائد السبسي ماضون في المصالحة الوطنية ولا احد فوق القانون

اخبار راديو قمر تونس

-----------------------------------------


الرئيس الباجي قائد السبسي ماضون في المصالحة الوطنية ولا احد فوق القانون

2015-06-12 ابو ليلى 0 تعليقا





اكد امس الرئيس الباجي قائد السبسي في الكلمة التي القاها في افتتاح ملتقى حول الاستشراف والتخطيط الاستراتيجي في تونس ان خيار المصالحة الوطنية الذي سبف ان اعلن عنه في خطابه بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال خيار لا رجعة فيه مؤكدا ان المصالحة الوطنية امر ضروري سيتم المضي فيه لا محالة . معتبرا ان مصلحة البلاد تقتضي تشريك كل التونسيين بما فيهم رجال الاعمال لمواجهة الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وبين الرئيس الباجي قائد السبسي ان مقترح الصالحة الوطنية لم يجد القبول من بعض الاطراف المعروفة ولكن ذلك لا يمنع من المضي فيه وايجاد الصيغ القانونية لتجسيده.
موضحا ان المصالحة لا تعني تبرئة اي طرف كان وان من يثبت تورطه فان القانون سيكون هو الفيصل.
وشد الرئيس على ان الدولة يجب ان تقوم بواجبها وان تحمي نفسها ايضا موضحا ان تونس لوحدها لا يمكن لها ان تواجه خطر الارهاب ولابد من التعاونلمحاصرة هذا الخطر خصوصا وان الوضع في ليبيا صعب.
وبين الرئيسان التحركات الاخيرة في الجنوب ليست برئية وان هناك تيارات تدفع نحو هذا التفكك مؤكدا ان وضعنا يتطلب الالتفاف لاننا نمر بظروف صعبة جدا ومن سئ الى اسوا.
بين الرئيس ان زيارته الاخيرة الى امريكا وفرنسا والمانيادعمت مكانة تونس على الصعيد العالميولابد من استثمار هذه المكانة لتحسين اوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية وتهياة الظروف المناسبة للجيل القادم الذي ستسلم المشعل وقيادة البلاد والحفاظ على مكانة الدولة باعتبارها اهم مكسب تحقق للتونسيين بعد الاستقلال


بقلم : ابو ليلى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire