mercredi 24 juin 2015

مقال رائع للصحفية منار تليجاني عن راديو قمر تونس بموقع اخبار الجمهورية



مقال رائع للصحفية منار تليجاني عن راديو قمر تونس بموقع اخبار الجمهورية


---------------------------------------------------------------------------------------

Manar Tlijani


نشرت الصحفية منار تليجاني اليوم الاربعاء في موقع اخبار الجمهورية مقالا متميزا عن برمجة رمضان على راديو قمر تونس ونحن نشكرها على اهتمامها باذاعتنا كما نشكر موقع اخبار الجمهورية على نشر المقال واهتمامه باذاعتنا الفتية
مدير الاذاعة
محمود حرشاني
----------------------------
اليكم نص المقال





ثقافة راديو قمر تونس..برمجة ثرية لشهر رمضان رغم نقص الامكانياتنشر في 24 جوان 2015 (14:48)







انطلقت منذ اليوم الاول لشهر رمضان المبارك البرمجة التي اعدتها الاذاعة التونسية التي تبث على الانترنات "راديو قمر تونس" بادارة الاعلامي والكاتب محمود الحرشاني. وتحتوي هذه الشبكة على مجموعة من العناوين تجمع بين البرامج الدينية والثقافية والمسلسلات والمنوعات والبرامج التنشيطية التي ترافق احوال الناس خلال شهر رمضان .

ومن البرامج التي تحتويها شبكة رمضان لراديو قمر تونس نذكر العناوين التالية : "الحوار في القرآن" وهو برنامج يبحث في شؤون الحوار في القران الكريم. وبرنامج "الريشة والنغم" وهو من انتاج اذاعة فلسطين ومن اعداد وتقديم الاعلامية كوثر الزين وبرنامج كرسي الجميلات من انتاج اذاعة الجزائر ويحاور النساء المتفوقات في المجالات الادبية والاعلامية والثقافية وبرنامج الخط الاخضر وهو برنامج ثقافي يعنى بشؤون البئة وجمالية الحياة .

ومن البرامج الاخرى نذكر برنامج "تحت السور" وهو من اعداد محمود الحرشاني في اربع حلقات خاصة بشهر رمضان للتعريف باعلام جماعة تحت السور اشهر المقاهي الثقافية التونسية في ثلاثينات القرن الماضي وهي حلقات خاصة بالهادي العبيدي ومحمود بيرم التونسي وعلي الدوعاجي ومصطفى خريف كما تقدم الاذاعة برنامجا ادبيا بعنوان جوائز ادبية من اعداد محمود الحرشاني، ايضا برنامج روافد الابداع وهو من انتاج اذاعة الخرطوم.

وقد حصلت الاذاعة على دعم من اتحاد اذاعات الدول العربية تمثل في مجموعة من البرامج القيّمة التي تقدمها الاذاعة في شبكاتها. من جهة اخرى اصبح لاذاعة قمر تونس استوديو خاص في مدينة سيدي بوزيد. ويقول محمود الحرشاني مدير الاذاعة ومؤسسها تعوزنا الامكانيات نحن في حاجة الى تجهيزات ضرورية لم نجد الدعم الا من اتحاد اذاعات الدول العربيةاما الجهات التونسية فلم نجد اي دعم واكثر من ذلك اكبر مؤسسة اقتصادية وتجارية في البلاد اجابتنا ان ضيق الميزانيةيحول دون تقديم دعم لاذاعتنا.

كما توجهنا بطلبات دعم الى عدة وزارات لم تتحمس اي وزارة لمساعدتنا رغم ان مشروعنا هادف ولذلك اعتمدنا على انفسنا وبعثنا الاذاعة بامكانياتنا الذاتية المحدودة.

ويضيف الزميل محمود الحرشاني بالاضافة الى البرامج التي تمّ ذكرها مجموعة من البرامج الاخرى والاغاني والابتهالات والتسجيلات النادرة إلى جانب الاستعداد إلى وضع برمجة خاصة بفترة الصيف..

منار تليجاني



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire